مراحل التأسيس

- تكوين اللجنة العليا:

تكونت لجنة عليا برئاسة معالي مدير الجامعة، لتأسيس أوقاف الجامعة.

- ورشة عمل للأوقاف:

تم دعوة واستضافة المهتمين بالأوقاف من أصحاب المعالي والفضيلة ورجال الأعمال في المملكة.

نتج عنها:

- أرض تبرع بها فاعل خير.

- التبرع بوقف عيادات خارجية.

- تعيين الأمين العام:

صدر قرار بتعيين الأمين العام لأوقاف جامعة الملك خالد.

- الوقف العلمي بجامعة الملك عبدالعزيز:

توقيع عقد لتقديم دراسة لتأسيس الأوقاف.

توقيع عقد استشاري لمدة عام.

- تشكيل لجنة تدشين الحفل:

تم تشكيل لجنة لتدشين حفل أوقاف جامعة الملك خالد برئاسة معالي مدير الجامعة.

- إصدار صك الوقفية.

- إنشاء مقر:

تم إنشاء مقر لأمانة أوقاف الجامعة وتوظيف عدد 4 موظفين و 2 استشاريين من داخل الجامعة.

- حسابات بنكية:

تم فتح حسابات باسم أوقاف جامعة الملك خالد في أربع بنوك محلية.

- ترشيح مجلس النظارة ولقاء رجال الأعمال:

رشحت الأسماء من قبل صاحب السمو الملكي أمير منطقة عسير، وتم اللقاء بهم في مقرهم وتسليمهم الدعوة وأخذ موافقتهم.

- لجنة الاستثمار:

تم تحديد أعضاء لجنة الاستثمار، والتواصل معهم، وأخذ موافقتهم تمهيداً لعرضها على مجلس النظارة.

- صياغة اللوائح والأنظمة:

تم تطويرها لتتوافق مع أوقاف جامعة الملك خالد.

- الخطة الاستراتيجية:

تم وضع الخطة الاستراتيجية "بناء 1" وبناء الهيكل الإداري والوصف الوظيفي.

- 12 مشروع:

اكتشاف واقتناص الفرص الاستثمارية الموجودة.

تم تحديد 12 مشروع وقفي للعمل عليها.

- موعد حفل التدشين:

تم تحديد يوم الأربعاء 2 شعبان 1439هـ الموافق 18 إبريل 2018م لتدشين الأوقاف.

- جدول أعمال اجتماع مجلس النظارة:

تحديد جدول أعمال اجتماع مجلس النظارة الأول، والذي سيعقد تزامناً مع حفل تدشين الأوقاف.

- تعاقدات:

تم التعاقد مع شركة لهيم لإدارة وتنظيم المعارض والمؤتمرات، وشركة ثلاث الدولية لإدارة وتطوير الاوقاف.

- توثيق فكرة الحفل:

تجهيز عرض مرئي بفكرة الحفل وعرضه على سمو الأمير.